مقاولات

ألزا الإسبانية تخطط لرفع أسطولها إلى ألف حافلة     

تعول شركة ألزا الاسبانية كثيرا على الفوز بصفقة النقل الحضري للدارالبيضاء، التي ستفتح أظرفتها يوم 14 ماي القادم، وهي الصفقة التي أعلنت عنها شركة الدارالبيضاء للنقل لاقتناء 350 حافلة لاستغلال شبكة النقل الجماعي عبر الحافلات لمدينة الدارالبيضاء ونواحيها.

وتتضمن هذه الصفقة اقتناء 190 حافلة من النوع العادي بمبلغ 3.8 مليون درهم و 160 حافلة مفصلية bus articulés  بأزيد من 5.1 مليون درهم .

ومن المقرر أن تستفيد مدينة الدارالبيضاء، خلال الأسابيع المقبلة من أسطول جديد من الحافلات، مكون من نقل حضري، بميزانية تقارب 1.5 مليار درهم، بحسب طلب العروض المقدم من طرف السلطات المحلية، من أجل شراء هذا الأسطول من الحافلات، الذي من المقرر أن تشرف عليه شركة “ألزا” للنقل الإسبانية.

وتطمح الشركة الإسبانية، عبر هذه الصفقة لأن يبلغ أسطولها ألف حافلة بالمغرب، إذ يصل عدد مستخدمي حافلاتها عبر المملكة لقرابة 229 مليون مستخدم سنويا، حيث تتوقع الشركة إذا ما فازت بصفقة الدار البيضاء، أن يرتفع عدد مستخدمي أسطولها عبر المدن التي تشرف عليها، إلى ما يقرب من 200 مليون مستخدم إضافي، على مستوى العاصمة الإقتصادية لوحدها، ولتكون المدينة السادسة التي تدبرها الشركة، بعد مدن طنجة ومراكش واكادير وخريبكة.

وصرح رئيس الشركة الإسبانية خورخي كوسمين، لجريدة “إكسبانسيون” الإسبانية بالقول: “ساهم الأمن و الاستقرار بالمغرب، بشكل كبير في زيادة تطور ونمو شركتنا، لدرجة أصبحنا  معها أحد الفاعلين المهمين في مجال النقل الحضري بالمغرب، سواء بالنسبة للسلطات أو بالنسبة للمستعملين من العموم”.

وقد ساهمت سياسة الشركة “ألزا” الإسبانية، في حصولها السنة الماضية، على عقد تدبير مجال النقل الحضري بمدينة الرباط، بشراكة مع الشركة المغربية “سيتي بيس”، زيادة على مدن سلا وتمارة، كبديل عن شركتي “ستاريو” و “فيوليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى