بنوك وتأمينات

اتفاقية بين فينيا والسياش لتمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة

وقعت مؤسسة فينيا، فرع صندوق الإيداع والتدبير، و بنك السياش اتفاقية قرض لفائدة المقاولات المغربية الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، بمبلغ قدره 550 مليون درهم.

الاتفاقية التي وقعها علي بنسودة، المدير العام لمؤسسة فينيا وسمير حدجيوي نائب المدير العام لبنك CIH المسؤول عن البنك العقاري وبنك المقاولات، بحضور المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، عبد اللطيف زغنون، والرئيس المدير العام لـ Bank CIH ، لطفي السقاط، تتعلق بخط ائتمان سيمكن السياش من تمويل مشاريع الاستثمار والاحتياجات من السيولة للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، التي يقل رقم معاملاتها عن 175 مليون درهم، والتي تمارس في جميع القطاعات الانتاجية لالقتصاد الوطني.

وحسب بلاغ للبنك ‏يمثل هذا التوقيع مساهمة جديدة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير بواسطة فرعها فينيا، من أجل تنمية المقاولات المغربية الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة.

و‏سيكون هذا الخط الجديد من الائتمان، يضيف البلاغ، فرصة لـ Bank CIH لتعزيز عملها بغية تحسين الإدماج المالي للشركات الصغيرة والمتوسطة، القلب النابض للاقتصاد المغربي، مع التزام قوي لتمويل المقترضين لأول مرة.

وسيتم تخصيص جزء من خط الائتمان لمشاريع الفعالية الطاقية والطاقات المتجددة، وتعد ‏هذه العملية هي الثانية من نوعها، بعد تلك التي أجريت في 2014 في إطار عقد قرض لفائدة Bank CIH بملغ قدره 330 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى