المسؤولية الاجتماعيةستارت آب

أورنج تفتح باب الترشيح لجائزة المقاول الاجتماعي بإفريقيا والشرق الأوسط

أعطت شركة أورنج انطلاقة النسخة 11 من جائزة أورنج للمقاول الاجتماعي بإفريقيا والشرق الأوسط (POESAM).

وقتالت اشلركة في بلاغ صادر عنها إنه منذ سنة 2011، واظبت جائزة أورنج للمقاول الاجتماعي بإفريقيا والشرق الأوسط (POESAM)، التي أصبحت بمثابة مرجع حقيقي في القارة، على تتويج مشاريع المقاولات الناشئة المبتكرة، القائمة على تقنيات المعلومات والاتصالات والتي لها تأثير مجتمعي إيجابي في إفريقيا والشرق الأوسط في مجالات مثل التعليم والصحة والتجارة الإلكترونية والزراعة أو التي تخدم أهداف التنمية المستدامة.

ويمكن للمرشحين المهتمن بالجائزة تقديم ملفاتهم الكاملة خلال الفترة الممتدة ما بين 09 مارس و 04 يونيو 2021، عبر موقع https://startup.orange.com/fr.

البلاغ أضاف أن المسابقة ستقام، كما هو الحال على مدى عدة سنوات، على مرحلتين اثنتين. مرحلة أولى وطنية، تقوم خلالها لجنة تحكيم مكونة من خبراء مغاربة مرموقين باختيار الفائزين الوطنيين الثلاثة الذين سيحصلون على دعم مالي يصل إلى 100.000 درهم للأول، و 70.000 درهم للثاني، و 40.000 درهم لصاحب المركز الثالث، وذلك من أجل مساعدتهم على إخراج مشاريعهم للوجود. وستقوم أورنج المغرب للمرة الثالثة على التوالي، بتتويج عدد أكبر من المقاولات الناشئة من خلال النسخة الوطنية من الجائزة النسائية التي يبلغ قدرها 20.000 درهم، بهدف دعم ريادة الأعمال النسائية في المغرب وتعزيز المبادرات التي تعمل على تحسين استقلالية المرأة.

خلال المرحلة الثانية الدولية، سيتنافس الفائزون من 17 بلد يعرف تواجد أورنج أمام لجنة تحكيم دولية لاختيار ثلاثة فائزين بجوائز تتراوح ما بين 10000 يورو (المركز الثالث) و 25000 يورو (المركز الأول). كما كان الحال في نسخة 2020، خصصت أورنج أيضاً جائزة دولية للمرأة من أجل تتويج وجه نسائي أو مشروع يقدم حالاً تكنولوجيًا لتحسين الظروف المعيشية للمرأة (استقلالية المرأة، خلق والمحافظة على فرص الشغل، جمع البيانات، الادماج الرقمي و المالي …)

وحسب الشركة فهذه النسخة الجديدة من جائزة أورنج للمقاول الاجتماعي بإفريقيا والشرق الأوسط (POESAM) تأتي لتؤكد على إلتزام أورنج بجعل الابتكار التكنولوجي رافعة للتنمية البشرية والاقتصادية المستدامة التي تخدم احتياجات المجتمع، من خلال دعم المقاولين الوطنيين، والذين هم فاعلون اساسيون في الابتكار، لمزيد من الإبداع والكفاءة والتأثير الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى