المسؤولية الاجتماعية

اتفاقية تجمع بين الشركة الملكية لتشجيع الفرس و”تيبو المغرب”

وقع عمر الصقلي المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس ومحمد أمين زرياط، الرئيس المؤسس لجمعية “تيبو المغرب” اتفاقية شراكة حول التربية وريادة الأعمال من خلال الرياضة.

ونقل بلاغ مشترك عن عمر الصقلي المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس قوله: “تنخرط الشركة الملكية لتشجيع الفرس على نطاق واسع في مسار التربية والتعلم الجيد للشباب في وضعية صعبة أو المنحدرين من المناطق القروية، وتقوم بتدريب أبطال رياضيين منذ سنة 2011 من خلال تحويل شغفهم لمهنة المستقبل. من خلال أكاديمية فنون الفروسية في مراكش وأكاديمية السباقات، يتم تدريب هؤلاء الشباب في تخصصات رياضية مختلفة تتعلق بالحصان مثل الترويض، والأيروباتيك، وفن التبوريدا ، وسباق الخيل. تسعد والشركة الملكية لتشجيع الفرس بهذه الشراكة مع تيبو المغرب والتي ترمو إلى إنشاء مركز للرياضة والتنمية في مضمار مكناس ودعم برنامج مختبر الابتكار الاجتماعي الرياضي. كما أنها فرصة لنا لفتح حلبات السباق في المملكة بحيث تكون أماكن حقيقية للرياضة والترفيه ودعم الشباب بأفكار مبتكرة في مجال الرياضة المتعلقة بالخيول”.

البلاغ أضاف أنه من خلال هذه الشراكة، تنضم الشركة الملكية لتشجيع الفرس إلى شركاء برنامج “مختبر الابتكار الاجتماعي الرياضي” المبتكر الذي يهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال الرياضية في المغرب من خلال العديد من أنشطة الاحتضان لأفكار المشاريع الرياضية والهاكاثون الرياضي والمؤتمرات مع خبراء موثوقين وكذا مسابقات الأعمال في الجامعات المغربية

تعد الشراكة بين تيبو المغرب والشركة الملكية لتشجيع الفرس متعددة الأبعاد، لأنها تتيح العمل على العديد من المجالات القيمة والعالية التأثير، ولا سيما التربية والتعليم من خلال تجهيز فضاأت مناسبة في مضمار مكناس لتفعيل برامج ذات تأثير تربوي قوي من خلال الرياضة، يستفيد منها الأطفال والمراهقون، ولكن أيضًا مساحات مجهزة للتكوينات وورشات العمل المشتركة. يهدف الشريكان إلى تعزيز نشاط رياضات الفروسية وتعزيز قدرتها على خلق قيمة اقتصادية مضافة وخلق فرص عمل

من جهته قال محمد أمين زرياط، زميل أشوكا، الرئيس المؤسس لجمعية تيبو المغرب: “لطالما كان الحصان رمزًا للقوة والأخلاق والمثابرة. هذه القيم أساسية للنجاح على المستوى الشخصي والمهني. من خلال هذه الشراكة، نهدف إلى تحويل هذه القيم إلى مشاريع حقيقية من شأنها توفير الولوج المستدام إلى الرياضة للشباب، وكذلك تعزيز ريادة الأعمال الرياضية بشكل عام، وريادة الأعمال في رياضات الفروسية بشكل خاص. الحصان جزء من ثقافتنا وكان دائمًا موضوع اهتمام خاص للملك محمد السادس. من واجبنا أيضًا أن نتعاون مع الفاعل الرئيسي في تشجيع الفرس على إعطاء بعد جديد لهذه الممارسة البدنية وتحرير إمكاناتها على عدة مستويات”.

وشهد حفل التوقيع على هذه الشراكة، الذي جرى في مزرعة الخيول بوزنيقة، تقديم خطة عمل على عدة محاور مع التزامات عميقة للشباب المغربي ورياضات الفروسية. تؤكد تيبو المغرب بهذا أيضًا انفتاحها على مختلف الفاعلين الأساسيين لإحداث ثورة في صناعة الرياضة وخلق مسارات قيمة للشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى