رئيسيةمقاولات

اتفاق يجمع جمعية معلني المغرب واتحاد الوكالات الاستشارية للتواصل

وقعت جمعية معلني المغرب واتحاد الوكالات الاستشارية للتواصل على اتفاقية شراكة. وهو الاتفاق الذي يروم إعادة تعريف قواعد السلوك الخير بين العلامات التجارية ووكلات التواصل و التعاون للرقي بكفاءات قطاع التواصل في المغرب. فضلا عن تجميع الموارد لتدريب الأعضاء.

وقال بلاغ مشترك إن الاتفاقية الموقعة تطلق إعادة تصميم الميثاق الذي يربط الوكالات بالمعلنين. وحسب يوسف الشيخي، رئيس تجمع المعلنين، فهذا “النهج يشهد على إرادة الطرفين، معلنين أو وكالات على حد سواء، للعمل جنبًا إلى جنب للإرتقاء بكفاءة التواصل في المغرب ، وبالتالي دعم مواهب الغد”.

من جهتها قالت ماريا آيت محمد ، رئيسة UACC” يرمي هذا الإصلاح إلى إلقاء نظرة  جديدة ونقدية علاى ميثاق 2012 المشترك بين GAM و UACC ، من أجل دعم تطور السوق و الممارسات والرد على التحديات الاقتصاادية الجديدة”.

إلى ذلك سيتم تنفيذ هذا المشروع على ثلاث مراحل:ت ستتركز الأولى على تنفيذ دراسة نوعية وكمية لأعضاء وفاعلي القطاع من أجل قياس التصور والانطباعات عن العلاقات بين الوكالات والمعلنين.

في المرحلة الثانية ية ستنظم مجموعة من الأوراش العملية التي ستكرس مشاركة الأطراف المعنية في مختلف مجالات القطاع؛ بما فيها النظراء العالمين، ووكالات التواصل، والمعلنين، وممثلي المؤسسات، والإعلام بمختلف منظوماته. وستعتمد هذه الأوراش على نتائج الدراسة وعلى الممارسات الحميدة على الصعيد العالمي.

من جهتها تخصص  المرحلة الثالثة لتفعيل الميثاق، كما ستتضمن مبادرات للتحسيس، والتوعية و لتدريب مهنيي القطاع. للإرتقاء بمهارات القطاع.

ويسعى الإتفاق بين GAM و UACC إلى تعبئة كاملة للشريكين لبناء وتمويل برنامج تدريبي مشترك مخصص لأعضاء GAM و UACC في إطار نشاطات ACADEMY GAM.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى