بنوك وتأميناترئيسية

جامعة التأمين تغير تسميتها وتعيد انتخاب لجنة مدراء جديدة

أعلنت الجامعة المغربية لشركات التأمين واعادة التأمين (FMSAR)، خلال جمعها العام الأخير عن تغيير تسميتها إلى “الجامعة المغربية للتأمين“، بالإضافة إلى انتخاب لجنة مدراء جديدة، بما في ذلك تعيين مدير عام جديد.

وحسب بلاغ للجامعة فقد تم خلال الجمع العام  اتخاذ قرار الموافقة على إنشاء إسم جنيس، لإتاحة الإمكانية لـلجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين للتواصل تحت اسم ” الجامعة المغربية للتأمين”. هذا التطور، الذي يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية، يعكس بشكل مثالي معنى دور الجامعة، والمتمثل في توحيد أعضائها سواء كانوا شركات تأمين، شركات إعادة تأمين، الإسعاف، ضمان الائتمان أو التأمين التكافلي.

هذا التغيير في التسمية يواكبه تغيير في الهوية البصرية للجامعة، حيث تم اعتماد شعار محين وحديث يعكس الفعالية المستمرة للجامعة، في ظل المحافظة على كل ما يتعلق بتاريخها ومكتسباتها.

كما تم أثناء انعقاد الجمع العام، انتخاب لجنة مدراء جديدة، حيث أعيد انتخاب محمد حسن بنصالح كرئيس، وانتخاب بشير بادو نائبا منتدبا للرئيس، وبوبكر جاي وهشام بلمراح نوابا للرئيس. كما تم أيضا انتخاب أربعة أعضاء، وهم توفيق الدغيمر، ومريم شامي، ويحيى الشرايبي وعبد الرحيم دبيش.

وبالإضافة الى ذلك، وافق الجمع العام على تعيين صلاح الدين عاجي في منصب المدير العام خلفا لبشير بادو. وكان عاجي يشغل منصب نائب المدير العام للجامعة المغربية لشركات التأمين واعادة التأمين.

البلاغ أضاف أن الجامعة المغربية للتامين تطمح، من خلال تنظيمها الجديد، إلى تسريع تحديث قطاع التأمين، مع الاستمرار في أداء دورها بالكامل كموحِّد للشركات، العاملة في القطاع، حول مشاريع تعزز التأمين، وتعود بالفائدة على التأمين والمؤمِّن له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى