رئيسيةستارت آبفيديومتابعات

مزور: جيتكس أفريقيا يعرف مشاركة 900 شركة ناشئة

افتتحت، اليوم الأربعاء، بمراكش، أشغال الدورة الأولى لمعرض “جيتكس أفريقيا”، وقالت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، إن معرض “جيتكس إفريقيا” 2023، الذي تحتضنه مدينة مراكش فعالياته سيعرف مشاركة أكثر من 900 شركة ناشئة، وأزيد من 100 هيئة حكومية تمثل أكثر من 80 دولة في العالم، 80 في المئة منها تحضر لأول مرة بالمنطقة.

ويجمع هذا اللقاء، المنظم من قبل وكالة التنمية الرقمية، تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، مسؤولين في القطاعين العام والخاص، وأصحاب القرار السياسي، ومستثمرين وجامعيين، على مدى ثلاثة أيام، من التبادلات المكثفة بين القطاعين العام والخاص، حول أكبر الاقتصادات الرقمية عالميا في المستقبل.

ويشكل معرض “جيتكس أفريقيا المغرب” مبادرة لمعرض “جيتكس غلوبال” في دبي، وهو أكبر معرض عالمي للتكنولوجيا والشركات الناشئة المصنف كأفضل معرض عالمي لقادة العالم في المجال التكنولوجي. وحظي المغرب بفرصة احتضان الدورة الأولى من هذا الحدث البارز، لتؤكد التزامه بتسريع تطوير البنيات التحتية الرقمية بإفريقيا.

كما سيعزز معرض “جيتكس إفريقيا 2023” التقدم الذي تم إحرازه في استراتيجية التطور الرقمي للمغرب ، وسيرسخ مكانته من بين البلدان الإفريقية الثلاثة الأولى المتوفرة على أفضل البنيات التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما سيشكل فرصة لتسليط الضوء على مكانته باعتباره أحد أسواق الاتصالات الأكثر تقدما بالقارة.

إلى ذلك ستجمع قمة “جيتكس إفريقيا الرقمية” أكثر من 250 من قادة القطاعين العام والخاص وأصحاب القرار السياسي، ومستثمرين وأكاديميين، للدفع في اتجاه تحول إفريقيا إلى سوق رقمية موحدة.

وتتنوع المواضيع الرئيسية خلال منتدى الحوار، والتبادل والتعاون الأكثر تأثيرا في العالم، بين تحليل الحالة الراهنة للاقتصاد الرقمي للقارة، إلى تسريع تطوير بنية تحتية عمومية رقمية مندمجة وشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى