مقاولات

مؤتمر الطاقة المتجددة بسلا ينتظر أزيد من 400 خبير و باحث

المؤتمر الدولي للطاقة المتجددة بسلا ينتظر أزيد من 400 خبير و باحث أعلن مازن أنه شريك للدورة السادسة للمؤتمر الدولي للطاقة المتجددة والمستدامة التي ينظمها الفضاء المتوسطي للتكنولوجيا والابتكار. تُعتبر هذه التظاهرة المختصة في الطاقات المتجددة المنتدى المغربي بامتياز للطاقات المتجددة. وستنعقد الدورة السادسة للمؤتمر الدولي للطاقة المتجددة والمستدامة بمدينة سلا من 5 إلى 8 دجنبر المقبل.

ويعتبر هذا المؤتمر الذي أطلق بمبادرة من الفضاء المتوسطي للتكنولوجيا والابتكار بشراكة مع مازن المنتدى المغربي بامتياز للطاقات المتجددة. وستُستعرض على مدى أيام المؤتمر الثلاثة آخر المستجدات في مجال الطاقات المتجددة. إذ تمّ التوصّل هذه السنة بأكثر من 440 طلب مشاركة من 42 دولة مختلفة.

ولمناقشة الأوراق المختارة وإلقاء الضوء على أحدث المكتسبات العلمية في مجال الطاقات المتجددة، وُجّهت الدعوة إلى العديد من الخبراء الدّوليين لإلقاء محاضرات في مختلف التّخصصات. ستُمكّن جلسات المؤتمر من الوقوف على التحديات التكنولوجية التي يجب رفعها ومناقشة الفرص المستقبلية التي يقدّمها قطاع الطاقات المتجددة.

كما ستكون التظاهرة مناسبة لاستكشاف فرص مصادر الطاقة الأخرى كالكتل الحيوية والهيدروجين فضلا عن معالجة إشكاليات التخزين. وستستقبل أشغال المؤتمر 33 محاضرا ذوي صيت العالمي لنذكر منهم الأساتذة أندرياس هينتيناه ومحمد خاجة نظير الدين و وجواو بيساس لوبيز والدكتور كريم زاغيب. و من المتوقع هذه السنة حضور 400 عالم وباحث.

ومن المقرر أن يتم تخصيص فضاء عرض مجهّز لاستقبال صناعيين وطنيين ودوليين من مختلف التخصصات من النظم المدمجة والروبوتات وأنظمة التحكّم والبطاريات الشمسية ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى