متابعات

ضخ غرامة 3 مليار درهم ضد اتصالات المغرب في “صندوق تدبير كورونا”

كشف المرسوم الصادر بالجريدة الرسمية لعدد اليوم والمتعلق بإنشاء الحساب الخصوصي لمواجهة تداعيات فيروس كورونا عن ضخ مبلغ الغرامة التي صدرت في حق اتصالات المغرب بمبلغ 3 ملايير درهم في الصندوق.

وأشار المنشور إلى أنه “من أجل التمكن من ضبط حسابات العمليات المتعلقة بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد – 19،” يحدث حساب مرصد أمور خصوصية يحمل اسم “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا” “كوفيد – 19″، ويكون الوزير المكلف بالمالية آمرا بقبض موارده وصرف نفقاته.

ويتضمن هذا الحساب، في الجانب الدائن، المبالغ المدفوعة من الميزانية العامة، ومساهمات الجماعات الترابية، ومساهمات المؤسسات والمقاولات العمومية، ومساهمات القطاع الخاص، وحصيلة العقوبة المالية التي أصدرتها الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات تطبيقا للقانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، في حق شركة اتصالات المغرب، والمتعلقة بالأفعال المخلة بمبادئ المنافسة في قطاع الاتصالات.

فضلا عن هذا يتضمن الحساب مساهمات المنظمات والهيئات الدولية، والهبات والوصايا، والموارد المختلفة.

أما في الجانب المدين فتخص الموارد التي سيتم جمعها للنفقات المتعلقة بتأهيل المنظومة الصحية، والنفقات المتعلقة بدعم الاقتصاد الوطني من أجل مواجهة آثار انتشار جائحة فيروس كورونا “كوفيد – 19″، والنفقات المتعلقة بالحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لجائحة فيروس كورونا “كوفيد – 19” والمبالغ المدفوعة لفائدة المؤسسات العمومية أو الهيئات العمومية

أو الخاصة، والمبالغ المدفوعة للجماعات الترابية، ثم المبالغ المدفوعة إلى الميزانية العامة والنفقات المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى