مع المستهلك

ليدك تخصص 270 مليون سنتيم لتقوية شبكة الماء الشروب بحي الأمل

يقع بسيدي البرنوصي وهو ضمن 166 مشروعا للقرب أطلقتها الشركة خلال 2023

تشهد العاصمة الاقتصادية للمملكة، خلال السنة الجارية 2023، إنجاز ليدك لـ 166 مشروعا للقرب، وذلك في المجال الترابي للتدبير المفوض.

وتهدف هذه المشاريع إلى تجديد وتقوية الشبكات والقيام بعمليات ربط المناطق السكنية بالخدمات الأساسية (الماء والتطهير السائل، الكهرباء والإنارة العمومية)، بحيث يبلغ حجم استثمارات مشاريع القرب هاته حوالي 135 مليون درهم (بدون احتساب الضرائب) خصص 42 مليون درهم منها لأشغال تجديد وتقوية شبكة الماء الشروب.

وتتمثل أشغال هذا المشروع الذي تنجزه ليدك في حي الأمل بسيدي البرنوصي، في تجديد وتقوية شبكة الماء الشروب على طول 3000 متر بواسطة قناة قطرها 110 ميليمتر من مادة (البي في سي) على الخصوص. كما تشمل إنجاز 250 وحدة للربط.

وهو مشروع للقرب يتم في إطار تجديد الشبكة المحلية لتفادي تسرب المياه، وتحسين ضغط الماء على مستوى المنطقة كلها، وخاصة في العمارات المكونة من ثلاثة وأربعة طوابق.

وتبلغ الكلفة الاستثمارية لهذه العملية حوالي 270 مليون سنتيم وتهم 750 زبون أي حوالي 4000 فرد من سكان المنطقة.

جدير بالذكر أن هذا المشروع يدخل في إطار برنامج الاستثمارات المبرمجة برسم سنة 2023 والذي يتعلق أيضا بتقوية وتجديد شبكات الإمداد بقطاعات عمالات عين السبع الحي المحمدي وسيدي البرنوصي سيدي مومن، حيث يشمل البرنامج العام بهذه المنطقة إنجاز حوالي 12 ألف متر من شبكة الماء الشروب، و1360 متر من شبكة التطهير السائل، وحوالي 31 ألف متر من كهرباء الجهد المنخفض، وكذا 570 نقطة ضوئية بالنسبة للإنارة العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى